أخبار إيران

استمرار المظاهرات والمواجهات في طهران وتبريز بهتافات ضد خامنئي

خلال الانتفاضة البطولية لاهالي طهران، کان المواطنون يرددون في ساحة انقلاب شعار: «يا خامنئي يا عجل، ليس لفتواک أثر» وخرج أهالي طهران في الساعة السادسة من مساء أمس الی ساحات تجريش وولي عصر وانقلاب وصادقية وونک ليشکلوا تجمعات حيث جرت مواجهات بين الشبان وعملاء القوات الخاصة.
من جانب آخر أفادت هيئة التنظيمات الاجتماعية لمجاهدي خلق داخل البلاد حول تظاهرات أهالي طهران يوم أمس: في الساعة التاسعة والنصف من ليلة أمس تظاهر أکثر من 3000 من أهالي سعادت آباد بطهران وفي الساعة العاشرة ليلاً صعد جمع غفير من أهالي امير آباد علی أسطح المنازل ليرفعوا صيحات التکبير وشعار الموت للديکتاتور.
کما وفي الساعة العاشرة والنصف ليلاً في شارع «نداء صالحي» (امير آباد سابقًا) في طهران بدأ المواطنون يرددون التکبير ويهتفون بالموت للخامنئي و الموت للديکتاتور علی نطاق واسع.
هذا واحتجاجاً علي اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية من قبل مجلس صيانة الدستور يوم الثلاثاء 30 حزيران 2009 احتشد جمهور غفير في مدينة تبريز (مرکز محافظة أذربيجان الشرقية – شمال غربي إيران) في شارع «آبرسان» و الشوارع المحيطة به حيث وقعت مواجهات بينهم وبين قوات مکافحة الشغب التي حاصروا المنطقة واستمرت المواجهات لعدة ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى