أخبار إيران

ايران.. اعتراف وزير الصحة في حکومة روحاني: ارتفاع حالات الکآبة في ايران في ظل حکم الملالي – 4055 حالة انتحار خلال عام واحد

 

اعترف رئيس منظمة الطب العدلي في نظام الملالي بوفاة 4055 شخصا في ايران اثر الاقدام علی الانتحار خلال عام واحد.
کما اعترف حسن هاشمي وزير الصحة في حکومة روحاني بالأعداد الکبيرة للمصابين بالکآبة في ايران في ظل حکم الملالي قائلا «12 بالمئة من المواطنين مصابون بالکآبة وهذا الموضوع بحاجة الی العلاج».

وأضاف في اجتماع عقد يوم الأحد 8 أيار لدراسة طرق منع الانتحار : في مجال السلامة النفسية هناک مشاکل لافتة في ايران يتم تجاهلها مع الأسف سواء من قبل المواطنين أو من قبل المسؤولين». 
بدوره اعترف في الاجتماع مسؤول آخر في وزارة الصحة تفشي ظاهرة الانتحار وقال «يجب دراسة الأبعاد الاجتماعية للانتحار… الآفراد العاطلون عن العمل يقدمون علی الانتحار أکثر من الآخرين ونسبة الانتحار في الأرياف هي 30 بالمئة وفي المناطق الحضرية 70 بالمئة».
وأعلن أحمد حاجبي أن عمر القائمين بالانتحار يتراوح بين 15 و 24 عاما وأضاف: «أکثر حالات الانتحار بين خريجي الثانويات».
وأکدت وکالة أنباء ايسنا التي أوردت الخبر «لم تنشر وزارة الصحة لحد الآن احصائية بخصوص حالات الانتحار في العام الماضي في ايران ولکن حسب تقرير صدر في 17 أغسطس 2014 نقلته صحيفة مشرق عن رئيس منظمة الطب العدلي للبلاد ان 4055 شخصا توفوا اثر الانتحار في ايران في العام الذي سبقه.

زر الذهاب إلى الأعلى