أخبار إيران

اسوشيتدبرس: المتظاهرون ضد روحاني يحتشدون مقابل الأمم المتحدة

 

نشرت اسوشيتدبرس صورا لتظاهرة المقاومة الايرانية في نيويورک وقالت في تقرير لهذه التظاهرة: في نيويورک تجمع المنفيون الايرانيون يوم الاربعاء في ساحة مقابل الأمم المتحدة للاحتجاج علی تواجد حسن روحاني. انهم غنوا بأناشيد ورفعوا لافتات کتبت عليها «ايران حرة» وکانوا يلوحون بأعلام ايران.
وشملت التظاهرة في ساحة قريبة من مقر الأمم المتحدة عرض فنون وأناشيد. کما تکلم عدد من السياسيين الأمريکيين الحاليين والسابقين، بينهم السناتور الديمقراطي جوزف ليبرمان والنائب اليوت انجل وجون بولتون السفير الأمريکي السابق لدی الأمم المتحدة.
وقال محمد غولشن الذي ولد في ايران ولکن عاش خلال العقود الثلاثة الماضية في تورنتو انه يعتقد أن علی الادارة الأمريکية ألا تتعامل مع النظام الايراني. وأضاف غولشن البالغ من العمر 57 عاما «اني أعاني کثيرا وکذلک عائلتي في ايران وأتمنی أن تتحقق الديمقراطية في ايران في يوم ما». 
حميد قرجه ايراني آخر قادم من تورنتو الی نيويورک للمشارکة في تظاهرة يوم الاربعاء انه سعيد بموقف ترامب القوي بشأن ايران. وقال: «باعتقادي أن دونالد ترامب قد أدرک القضايا. ان سياسة المساومة التي انتهجتها الادارة السابقة لم تغير شيئا في ايران علی الاطلاق. لذلک يجب إحداث تغيير في السياسة».

زر الذهاب إلى الأعلى