بيانات

مخيم ليبرتي.. منع دخول مواد التصليح لصيانة البنية التحتية للمخيم للأسبوع الثالث علی التوالي

 

بامرة من لجنة قمع أشرف منعت القوات العراقية مرة أخری يوم الأحد 31 أيار/ مايو 2015 دخول سيارات محملة بمواد التصليح والمستلزمات الضرورية لصياتة منظومة تصفية المياه ومولدات الکهرباء وسائر البنية التحتية إلی مخيم ليبرتي. الأمر الذي يؤدی إلی اخلال خطير في عملية توفير المياه والکهرباء وأخري من مرافق ليبرتي الحيوية حيث سيواجه السکان قريبا حالة مأساوية نظرا إلی بدء موسم الحر. وتم ابلاغ اليونامي مسبقا دخول هذه المستلزمات المشتراة من قبل السکان.
وفي ما يلي بعض المواد التي تم منع دخولها إلی المخيم: معاکس لأنابيب المياه وخزان صغير للماء ومضخة مبردة وقطع غيار للمولدات وبطاريات المولدات ومقابس کهرباء ومضخة وقود للسيارات ومبيد الحشرات وموقد کهربائي و…
ان هذا الحصار اللا انساني ومنع دخول مقومات السکان البسيطة إلی المخيم يمثل انتهاکا صارخا لمذکرة التفاهم الموقعة بين الأمم المتحدة والحکومة العراقية في 25 کانون الأول/ ديسمبر 2011 وکذلک يشکل انتهاکا للعديد من المعاهدات الدولية وأن هذه الفعلة تستدعي ملاحقة قضائية.
وتدعو المقاومة الإيرانية الأمم المتحدة والحکومة الامريکية اللتين تعهدتا مرارا وکرارا وبشکل خطي تجاه سلامة وأمن سکان ليبرتي إلی اتخاذ خطوة عاجلة لوضع حد لهذا الحصار اللاانساني.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
الأول من حزيران/ يونيو 2015

 

زر الذهاب إلى الأعلى