احتجاجات إيران

ايران.. خمس تجمعات احتجاجية في طهران وبم وکرج وبوشهر واصفهان

 

 

توقف عن العمل صباح اليوم الأربعاء 7 ديسمبر الأطباء المقيمون لعدد کبير من المستشفيات في طهران وعمال «أرج» القديم في بم والعمال المفصولون عن الخدمة في شرکة سابير بمدينة کرج والعمال المتعاقدين الشاغلين في موقع 3 لبتروکيمياويات بوشهر کما توقف يوم أمس عمال بولي اکريل في اصفهان عن العمل للاحتجاج علی عدم رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة ونظموا تجمعات.

تجمع احتجاجي واسع للأطباء المقيمين في أعداد کبيرة من المستشفيات الحکومية في طهران
نظم أطباء مقيمون لعدد کبير من المستشفيات في طهران تجمعا احتجاجيا صباح اليوم الاربعاء للاحتجاج علی عدم دفع 9 أشهر من رواتبهم وحوافزهم. ان عدم دفع الحوافز والرواتب لعدد کبير من الأطباء المقيمين في مستشفيات طهران تسبب في اثارة احتجاجاتهم بحيث واجهت أعداد کبيرة من المستشفيات خاصة المستشفيات الخاضعة لجامعة العلوم الطبية تجمعات هؤلاء الأطباء في ردهات مختلفة.
وقال أحد المسؤولين في جامعة العلوم الطبية : ان جميع جامعات العلوم الطبية تحتج علی عدم تسديد الحوافز المتأخرة والرواتب وهم دائنون مبلغ 10 ألف مليار تومان من التأمين وهذه المسألة سببت اثارة مشاکل کثيرة. 

تجمع العمال في مشروع «مجمع أرج القديم» في بم
توقف عدد من العمال العاملين في «مشروع مجمع أرج القديم» في مدينة بم عن العمل منذ يوم الاحد 4 ديسمبر للاحتجاج علی دفع رواتبهم المتأخرة واحتشدوا أمام مقر التراث الثقافي في أرج. هؤلاء العمال لم يستلموا رواتبهم لمدة أربعة أشهر. مشروع تصليح أرج القديم تعود الی تصليح البنايات التي دمرت قبل 12 عاما خلال زلزال ضرب بم في عام 2003. أرج التاريخي في بم وبمساحة أکثر من 20 هکتارا هو أکبر بناء مصنوع من الطين في العالم حيث تعود قدمتها الی حوالي ألفين و200 عاما وکان عدد من أهالي بم يسکنون فيه حتی حوالي 180 عاما فيه.

تجمع العمال المفصولين عن العمل لشرکة سابير مقابل مبنی قطار المترو في کرج
احتشد صباح اليوم 7 ديسمبر عدد من العمال المفصولين عن شرکة سابير مقابل مبنی خطوط قطار الأنفاق في کرج وضواحيها. کما تجمع عدد من العمال المفصولين من خطوط المترو في کرج (شرکة سابير) مقابل خطوط قطار المترو في ساحة الامام الحسين في کرج للاحتجاج علی فصل 120 عامل من الشرکة وعدم دفع رواتبهم وحق السنوات وتأمين البطالة.

استمرار تجمع احتجاجي لعمال موقع 3 بتروکيمياويات في بوشهر
أفاد تقرير وارد من عسلوية أن العمال المتعاقدين العاملين في موقع 3 للبتروکيمياويات بوشهر احتشدوا أمام مدخل المجتمع للاحتجاج علی عدم دفع 4 أشهر من رواتبهم وحق التأمين. وبدأ التجمع الاحتجاجي منذ يومين ويقول أحد العمال انه لم يتم دفع الرواتب المتأخرة والتأمين منذ 4 أشهر.

عمال بلي اکريل في اصفهان ينظمون تجمعا احتجاجيا
نظم 400 من عمال بلي اکريل في اصفهان يوم أمس تجمعا احتجاجيا في موقع المعمل اعتراضا علی عدم دفع رواتبهم منذ 6 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى