أخبار إيران

نائب في برلمان النظام السوري ينتقد الامتيازات المقدمة لمليشيات إيرانية

 

10/1/2017

 

فجّر نائب في مجلس الشعب السوري قنبلة من العيار الثقيل عندما قارن بين الوجبات الغذائية المقدمة لجنود جيش النظام وما يقدم لعناصر “القوات الرديفة”، الأمر الذي يؤکد الأخبار الواردة من سوريا عن الامتيازات التي تحصل عليها المليشيات الموالية لإيران.
وتداول ناشطون سوريون مقطعا للنائب وائل ملحم يستغرب فيه طريقة تعامل النظام السوري مع جنود الجيش، وقال خلال کلمة في المجلس إنه عندما يزور الجبهات التي يقاتل فيها جيش النظام يحز في نفسه أن يری الجندي وهو يحصل علی حبة بطاطا أو رغيفي خبز، في حين أن القوات الرديفة يصلها أکلها ساخنا.
وعندما بدأت الأخبار ترد عن إرسال إيران مليشيات شيعية إلی سوريا بذريعة حماية المزارات المقدسة، لم يکن عدد هذه المليشيات يثير الانتباه، لکن احتدام الحرب سنة بعد أخری دفع بهذه القضية إلی صدارة الأنباء المثيرة للاهتمام، حيث أصبحت أعداد المقاتلين الإيرانيين والأفغان والباکستانيين واللبنانيين والعراقيين تقدر بعشرات الآلاف.
ويدعم کلام النائب السوري أخبارا تتحدث عن جهود لتوطين عناصر المليشيات المتعددة في مناطق هُجّر منها أهلها بسبب الحرب أو أخرجوا منها بالقوة، کما حصل في حلب وريف دمشق وحمص.
ويری مراقبون أن هناک سعيا لإحداث تغيير ديمغرافي في بعض المناطق، مما يفسر الامتيازات التي يحصل عليها مقاتلو هذه المليشيات، ومنها حق التملک.

زر الذهاب إلى الأعلى