بيانات

القوات العراقية تواصل المضايقات اللاإنسانية بعد مرور أسبوعين من الإعتداء الصاروخي القاتل

 


منع دخول الوقود ومستلزمات تصليح الکرفانات وآليات لجمع الأنقاض وآثار الهدم

 

 

منعت اللجنة الحکومية  لقمع المجاهدين الأشرفيين يوم الثلاثاء 10تشرين الثاني/نوفمبر دخول الوقود وزيت للمولدات و مستلزمات لعزل سقوف الکرفانات المضروبة من الماء . کما لم تسمح لسيارات مستأجرة من قبل السکان يوم أمس لتفريغ مخازن المياه الثقيلة. وتجري کل هذه الأعمال اللاإنسانية من قبل لجنة القمع برئاسة مستشار الأمن الوطني للحکومة العراقية فالح الفياض لمواصلة  تشديد  فرض الحصار علی مخيم ليبرتي و بدأ ذلک تزامنا مع القصف الصاروخي بتاريخ 29 تشرين الأول /أکتوبر.
کما حاليا بعد مضي أسبوعين من الهجوم الصاروخي ماتزال لجنة القمع الحکومية تمنع دخول  المقومات الأساسية للسکان  والحد الأدنی من مستلزمات  التصليح  وإعادة الإعمار  في المخيم  وکذلک  تمنع دخول الآليات الضرورية لجمع الأنقاض وآثار الهدم وتطهير المخيم  ونقل  الکرفانات  و الکثير من المواد المدمرة  الأخری ونقل الملاجيء  والجدران الکونکريتية الساقطة أيضا.
إن الحصار اللاإنساني المفروض علی ليبرتي ومنع دخول المقومات الإنسانية الأساسية يعد خرقا سافرا وصارخا لمذکرة التفاهم الموقعة بين الحکومة العراقية والأمم المتحدة في 25 ديسمبر/کانون الأول2011
 وانتهاکا للعديد من المعاهدات الدولية  ويعتبر عملا إجراميا وأن هذه الفعلة تستدعي ملاحقة قضائية.
ان المقاومة الإيرانية وتزامنا مع عقد اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن العراق اذ تذکر للمجتمع الدولي بتعهداته حيال أمن وسلامة سکان ليبرتي، فتدعو الحکومة الأمريکية والاتحاد الاوربي والأمم المتحدة إلی العمل العاجل لدفع العراق الی تنفيذ تعهداته الدولية وضمان أمن سکان ليبرتي ورفع الحصارالإجرامي الفوري عن السکان.

 

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015
 


زر الذهاب إلى الأعلى