أخبار إيران

معارضون إيرانيون يلقون الضوء علی الانتهاکات الصارخة لحقوق الإنسان ببلادهم

 

 

 

العربية نت
11/10/2015


 

باريس – سعد المسعودي

 

 


کشف معارضون إيرانيون في مؤتمر نظموه في باريس عن ازدياد حالات الإعدامات الجماعية في الداخل الإيراني وعن الانتهاکات الصارخة لحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام.
وأکدت زعيمة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي، أن وتيرة الإعدامات ازدادت في زمن حسن روحاني: “جئت في هذا اليوم لأمد يد الاستغاثة إلی العالم لوقف الإعدامات اليومية في وطني، التعذيب والإعدام يجب أن يتوقفا، وهذا هو مطلب جميع الإيرانيين”.
وشجبت شخصيات أوروبية ودولية مشارکة في المؤتمر صمت الغرب علی انتهاکات حقوق الإنسان وحالة الإعدامات في إيران.
وقالت راما ياد، وزيرة حقوق الإنسان في فرنسا سابقاً، لقناة “العربية”: “أذکر أنه منذ مجيء الرئيس روحاني هناک ألفان تم إعدامهم من رجال ونساء ترکوا أطفالهم، وتم إسکات أصواتهم في المظاهرات المنادية لحرية بلادهم”.
کما طالبت ابنة الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا المعارضة الإيرانية بالصبر، وأن طائر الفينيق نحو الحرية سيأتي يوماً، وقدم شاب وشابة وصلا قبل أيام من إيران تم إعدام والديهما شهادات مثيرة عن الإعدامات في سجون إيران.
وتعهدت المقاومة الإيرانية بأن تکون إيران المستقبل “إيران خالية من الإعدام”، وإلغاء جميع أحکام وقوانين الملالي، وبناء جهاز قضائي مستقل، والدفاع عن قيم الديمقراطية والحرية والمساواة

 

زر الذهاب إلى الأعلى