أخبار إيران

لقاء مريم رجوي بجيرار دوبيره رئيس مجموعة أصدقاء إيران الحرة في البرلمان الاوروبي

 
15/11/2016
التقی الدکتور جيرار دوبيره وزير الدولة في بليجکا ورئيس مجموعة أصدقاء إيران الحرة في البرلمان الاوروبي ونائب رئيس لجنة الموازنة في البرلمان يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني بمريم رجوي وتحدث معها.
وفي هذا اللقاء هنأ السيد دوبيره الذي کان يرافقه مستشاروه في الشؤون البرلمانية والصحفية في بروکسل، السيدة رجوي بانتصار کبير حققه المجاهدون والمقاومة الإيرانية في نقل المجاهدين الأشرفيين من ليبرتي إلی اوروبا وأکد أن مجموعة أصدقاء إيران الحرة في البرلمان الاوروبي التي تحظی بدعم أکثر من 300 من نواب البرلمان من مختلف المجموعات السياسية وبذلت جهودا طيلة سنوات متتالية من أجل سلامة وحماية هؤلاء المناضلين علی درب تحرير الشعب الإيراني، تعرب عن سرورها لانتقال هؤلاء الأبناء المتفانين للشعب الإيراني إلی مکان آمن رغم تقديمهم شهداء ومجروحين وتلقيهم الکثير من الحرمان.
کما نقل السيد دوبيره لمریم رجوي تضامن نواب البرلمان الأوروبي مع حراک الشعب الإيراني لمقاضاة ومحاکمة ومعاقبة المتورطين في مجزرة السجناء السياسيين عام 1988 من آمرين ومنفذين. مؤکدا أن هناک دعما کبيرا في البرلمان الاوروبي لإحداث تغييرات ديمقراطية في إيران.
وأعربت مريم رجوي عن تقديرها لرئيس مجموعة أصدقاء إيران الحرة والبرلمانيين الاوروبيين الأعضاء في المجموعة وأکدت علی ضرورة انتباه الاتحاد الاوروبي إلی الواقع المتدهور لحقوق الإنسان في إيران وتوسع نطاق الحرکات الاحتجاجية الشعبية في عموم البلاد واشتراط أي توسيع في العلاقات التجارية مع إيران بوقف الإعدامات، مضيفة أن المراهنة علی نظام الملالي الغارق في أزمات مستعصية سياسية واقتصادية والذي يواجه کراهية وغضبا لدی عموم الشعب الإيراني لا تصل إلی نتيجة.
 
زر الذهاب إلى الأعلى