أخبار إيران

تجمع واحتجاج لعمال صيانة الشبکة الهوائية للاتصالات والهاتف الأرضي بمدينة الأهواز

 

نظم عمال صيانة الشبکة الهوائية للاتصالات وموظفي الهاتف الأرضي  بمدينة الأهواز تجمعا يوم  الأربعاء 13سبتمبر2017 مقابل مبنی شرکة الإتصالات بمحافظة خوزستان للاحتجاج علی عدم صرف أجورهم المتأخرة ومستحقاتهم.
وبحسب وکالة أنباء «ايرنا» الحکومية أن العمال نظموا لليوم الثاني في الأسبوع الجاري تجمعا احتجاجيا.
 وأکد أحد العمال الذي فضل عدم الکشف عن اسمه قائلا: عمال الشبکة الهوائية يعملون تحت إشراف مقاولين وبعض العمال لم يستملوا رواتبهم لمدة  ثلاثة أشهر وبعضهم لم يستلموا مستحقاتهم وحق التأمين منذ ثمانية أشهر. کما طالب العديد من العمال الذين لديهم مدة الخدمة أکثر من 10سنوات بإستبدال موقفهم الوظيفي وخروجهم من إطارالتعاقد.

 

المزيد:
تجمع احتجاجي لعمال معمل السکر المکعب في اهواز مقابل مبنی المحافظة
 
احتشد عدد من عمال معمل السکر المکعب وتصفية الشکر في اهواز صباح الثلاثاء 19 يوليو مقابل مبنی المحافظة تنديدا بعدم حسم وضعم المهني وعدم دفع مطاليبهم المتأخرة.
وأکد أحد العمال المشارکين في التجمع أنه ”يشتغل 41 عاملا رسميا في المعمل وإنهم لم يتقاضوا الرواتب منذ شباط الماضي فيما لم تدفع منحة العيد للسنة الماضية وحق التأمين إليهم کما بطاقتهم الصحية منتهية الصلاحية”.
وشدد العمال المحتجون حول واقع ملکية المعمل أن ”ملکية المعمل تکون علی ذمة مصرفي ”ملي” و”ملت” فيما يحيل هذان المصرفان العمال إلی بعضهما بدلا من دفع مطاليب العمال بسبب ازدياد مشاکل هذه الوحدة المنتجة”.

تجمع احتجاجي للعمال في اهواز
 
تجمع عمال البناء في مدينة اهواز يوم الاحد 3 يوليو/تموز امام مبنی المحافظة في خوزستان احتجاجا علی رکود السوق.
وطالب المجتمعون بالنظر في وضعيتهم المهنية وقالوا انهم وعوائلهم يعيشون في ظروف ماساوية نتيجة هذه الوضعية.

زر الذهاب إلى الأعلى