أخبار إيران

صحيفة کويتية: امريکا تهدد بضرب قواعد داخل إيران

 

29/5/2017

 

نقلت صحيفة “الرأي” الکويتية عن مصادر صحفية في واشنطن، أن ” أن واشنطن بعثت برسالة سرية إلی النظام الإيراني هددت فيها بضرب مواقع داخل إيران إذا تعرضت الأخيرة للجنود الأميرکيين في العراق أو سوريا.الرسالة أوصلت إلی طهران من قبل ضباط روس، ممن شارکوا في الجلسات التي تجمع ضباطا أميرکيين وروس، من أجل تنسيق أماکن عملياتهما العسکرية داخل سوريا وتفاديا لأي حوادث اصطدام غير مقصودة”.
من جهته، نفی المتحدث باسم وزارة الخارجية في نظام الملالي ، السبت بشدة، صحة ما أوردته صحيفة “الرأي” حول نقل رسالة أميرکية إلی النظام  عبر روسيا.
وبالرغم من النفي لصحة وجود الرسالة، فإن القصف الأخير لميليشيات موالية للنظام الإيراني في أراض قريبة من التنف السورية، قامت بها المقاتلات الاميرکية تؤکد جدية التحذيرات الأميرکية.
وأخيرا قطعت الولايات المتحدة مشروع الخط الإيراني البري الذي عملت عليه منذ عام 2014 للوصول إلی سواحل المتوسط وإلی بيروت، عبر بغداد ودمشق، من خلال نشر ميليشياتها عبر الحدود السورية – العراقية.
کما أن التوتر الذي بدأ يشوب علاقة الإدارة الامريکية الجديدة ونظام الحکم للملالي في طهران، منذ انتخاب دونالد ترمب رئيسا، بدأ ينعکس علی الأرض السورية، حيث تسعی الولايات المتحدة لإقامة “منطقة آمنة” تمتد من التنف، جنوب شرقي سوريا، الی عين العرب (کوباني) شمالها.
وسبق لرئيس الأرکان الأميرکي السابق الجنرال مارتن ديمبسي أن قال في جلسة استماع في الکونغرس أن النظام الإيراني مسؤول عن مقتل ألف من أربعة آلاف جندي أميرکي لقوا حتفهم في العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى